التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

لا مكان للعنصرية في هذا المنتدى فالكل سواسية ، كما يمنع منعا باتا التطرق للآراء السياسية و قوانين الدول أو التحدث في الشؤون الخاصة للشعوب ، ولتفعيل الاشتراك .. الرجاء مراسلة الإدارة على البريد التالي : almualem_s@hotmail.com


العودة   منتديات السبورة > القسم التربوي والتعليمي > السبورة التربوية

السبورة التربوية تربية - تعليم - تبادل خبرات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-08-2006, 02:39 PM

الصورة الرمزية وليد

 
وليد وليد غير متواجد حالياً
عضو شرف

 
بيانات :- وليد
 
وليد is on a distinguished road
افتراضي نصائح عامة للطلاب

السلام عليكم

نصائح عامة للطلاب

عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة .. الحياة رحلة وطريق فعليك أن تحسن اختيار الصديق .. احرص عزيزي الطالب على حسن علاقتك بأهلك وإخوتك ومعلميك .. احرص على كتابة وظائفك في موعدها كيلا تتراكم أولا وكيلا تكون السبب في نفور المعلم وانزعاج الأهل منك .. لا تتردد في الاعتراف بأخطائك والاعتذار عنها إذا لزم الأمر سواء لأهلك أو لمعلمك أو لرفيقك فالاعتذار ينقي القلوب من الضغائن .. احرص على أن تكون مصدر ثقة الآخرين بك وحافظ على هذه الثقة وكن أهلا لها .. خطط منذ بداية العام الدراسي ليومك الأخير فيه.. ليكن لك هدف تسعى من اجل تحقيقه .. ضعه نصب عينيك.. فإذا كنت حتى الآن بلا هدف واضح حاول الآن تحديد هدف وثق بقدرتك على الوصول إليه مهما واجهتك الصعوبات فليس فالمستحيل المطلق أمر نادر.. فالتخطيط أساس النجاح.. احرص على نظافة جسمك وأسنانك وشعرك وثيابك فالنظافة من الإيمان ونقيضها يكون مدعاة لنفور الآخرين منك فلا تجعل هذا السبب البسيط ينغص عليك حياتك وأنت في ربيع العمر .. احرص على الحضور باكرا إلى المدرسة فالالتزام بالدوام دليل على الاستقرار في الشخصية.. عوّد نفسك على اتخاذ القرارات الخاصة بك والتي تستطيع تطبيقها دون معارضة من الآخرين إذا كانت تمسهم.. إياك أن تقول غداً سأبدأ الدراسة فغدا هذا سيولد منه غد جديد وستمر أيام السنة الدراسية وتجد أن التقصير يحاصرك من صوب كل مادة وينغص عليك حياتك وهناءك.. إياك أن تركن إلى الأوهام فالأوهام وكر لا يقطنه إلا الوحوش كالكراهية والنفور .. كن صادقا أمينا حساسا لماحا لطيفا أنيقا.. إياك والاستسلام للغضب والانفعال والتوتر فهذا كله يقلل التركيز ويضعف مستوى أداءك.. ثق أن لكل إنسان مزايا خاصة به وانه لا يوجد إنسان في الدنيا ليس فيه إلا العيوب فهذا الإنسان هو من صنع الخيال فلا يوجد شخص قبيح كليا ولا بد من أن تجد فيه مواطن جمال ربما لا ينتبه هو نفسه إليها في البداية ولكنها موجودة إذا بحث عنها وحاول التعرف إليها.. احرص على الأمانة والاستقامة في العمل .. فأداء الأمانة مفتاح الرزق ويقول الإمام الشافعي رحمه الله في إحدى أبياته: شكوت إلى وكيع (وهذا اسم معلمه) سوء حفظي.. فأرشدني إلى ترك المعاصي.. وقال إن العلم نور .. ونور الله لا يُهدى لعاصي .. إذا كان هذا حال الشافعي الإمام العظيم فما بالك بنا في هذا الزمان الذي يعج بكل أنواع الشرور .. لا بد من الإرادة لتستمر الحياة على النحو الأمثل قدر الإمكان.. احرص على رضا والديك ففي هذا راحة لك أولا قبل أن يكون فيه راحتهما.. فقد أمر الله عز وجل بالحرص على رضاهما وثق تماما أنهم مهما قسوا عليك فهم أكثر من يحبك فانتم فلذات أكبادهم .. بل وأكثر من رفاقك الذين ربما كانوا غير صادقين فيما يبدون لك والصاحب ساحب فانظر من تختار لصحبتك فالصديق شخص ذو دور خطير في حياتنا ويقول المثل المأثور : قل لي من تصاحب اقل لك من أنت .. لا تسير معصوب العينين وراء صديق لا مبال كسول غير مهذب لا يحرص على صالح نفسه فكيف تنتظر منه أن يهتم لك.. عليك أن تدرك أن للعمر فترات يجب أن تفهمها لتمر بسلام وهنالك حاجات جسدية يجب ألا ندعها تطغى علينا وتجعلنا عبيدا لها.. اذكر الله يذكرك.. أتمنى لكم الخير جميعا وان يحفظكم الله من كل سوء وينير دروبكم وعقولكم وقلوبكم وبصائركم..


وليد

توقيع :  وليد

 

قمرٌ تغزلتْ النجومُ بحسنِه .... وسبورة .. فيها كل حســـــــــنٍ يفتــــــن
هي فرحةٌ غنت بها أيامها .... نشــــــــــوانةٌ تشـــــدو بها وتُلَــــــــحنُ
عانقتُ فيكِ يا حياتي فرحتي ..... يا من بروحي في فؤادي تســـــــــكن
في مهرجان الحسنِ وجهك مـشرق ... وخطى النجاح من دربك تتمكن
فامضِ رعـــــــاك الله لا تتهاوني ..... ما فاز في اللــــــــــذات إلا متقن

شعر : وليد الصالح

رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 02:48 PM   #2
حورية حورية غير متواجد حالياً
عضو ماسي

بيانات :- حورية
حورية is on a distinguished road
 
افتراضي

اقتباس:
خطط منذ بداية العام الدراسي ليومك الأخير فيه..
إياك والاستسلام للغضب والانفعال والتوتر
احرص على رضا والديك ففي هذا راحة لك أولا قبل أن يكون فيه راحتهما
عليك أن تدرك أن للعمر فترات يجب أن تفهمها لتمر بسلام
اذكر الله يذكرك
نعم أخي الطالب وأختي الطالبة ,أبدآ عامكما الدراسي وحتى على المستوى الشخصي ببعض تلك النصائح إن لم يكن جلها.

فالتفكر فيها والنظرة لما بعد هذا اليوم تعينكم على شق طريقكم وتوفقكم بإذن الله.

أتمنى من العلي القدير الصلاح والهداية للجميع.


شكراً وليد.



توقيع :  حورية

 
الهي إن قدرتك على كشف ما أنا فيه كقدرتك على ما ابتليتني وإن ذكر عوائدك يؤنسني والرجاء في إنعامك وفضلك يقويني لأني لم أخل من نعمتك منذ خلقتني

حورية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2006, 03:04 PM   #3
ماجد غير متواجد حالياً
Super Moderator

بيانات :-
ماجد is on a distinguished road
 
افتراضي

كل الشكر والتقدير لك اخي وليد



تحياتي



توقيع :  

 




ماجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 04:13 AM   #4
مصــ سما ــر غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
مصــ سما ــر is on a distinguished road
 
افتراضي

وليد

السلام عليكم

نصائح رائعة للطلاب جاءت فى وقتها المناسب ,ليت أبناءنا الطلاب يعملون بها , فجاءت هذه النصائح محملة ببث الثقة فى النفس , ومخاطبة للعقل والوجدان

وقد أعجبنى ما استشهدت به من شعر الإمام الشافعى حيث قال :

شكوت إلى وكيع سوء حفظى *** فأرشدنى إلى ترك المعاصى

وقـــــــال إن العـــلم نــــــــور *** واللـــــه لا يــــــهدى العاصى

ما أجمل ما استشهدت به , فهو يدعو إلى الربط بين العلم والدين

كل الشكر لك وليد



توقيع :  

 

مصــ سما ــر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 04:22 AM   #5
بيانات :- عيون المها
عيون المها is on a distinguished road
 
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصــ سما ــر
وليد

السلام عليكم

نصائح رائعة للطلاب جاءت فى وقتها المناسب ,ليت أبناءنا الطلاب يعملون بها , فجاءت هذه النصائح محملة ببث الثقة فى النفس , ومخاطبة للعقل والوجدان

وقد أعجبنى ما استشهدت به من شعر الإمام الشافعى حيث قال :

شكوت إلى وكيع سوء حفظى *** فأرشدنى إلى ترك المعاصى

وقـــــــال إن العـــلم نــــــــور *** واللـــــه لا يــــــهدى العاصى

ما أجمل ما استشهدت به , فهو يدعو إلى الربط بين العلم والدين

كل الشكر لك وليد


طرح مميز اخي وليد و نصائح من ذهب
جزاك الله كل خير
دمت متالقا



توقيع :  عيون المها

 

قلب العالم أنت يا جزائر
بدمائك ارتوى العالم
لا تنحني لأي ظالم
أنظر لمن هم أعلى منك مرتبة لتمتطي سلم المجد
و انظر لمن هم اقل منك نعما لتشكر الله و تحمد

سبحان الله و بحمده**سبحان الله العظيم
استغفر الله و أتوب إليه إني كنت من الظالمين


عيون المها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 02:17 PM   #6
وليد وليد غير متواجد حالياً
عضو شرف

بيانات :- وليد
وليد is on a distinguished road
 
افتراضي

السلام عليكم

شكراً لكم أخواني وأخواتي على هذا التواصل المتميز منكم

وليد



توقيع :  وليد

 

قمرٌ تغزلتْ النجومُ بحسنِه .... وسبورة .. فيها كل حســـــــــنٍ يفتــــــن
هي فرحةٌ غنت بها أيامها .... نشــــــــــوانةٌ تشـــــدو بها وتُلَــــــــحنُ
عانقتُ فيكِ يا حياتي فرحتي ..... يا من بروحي في فؤادي تســـــــــكن
في مهرجان الحسنِ وجهك مـشرق ... وخطى النجاح من دربك تتمكن
فامضِ رعـــــــاك الله لا تتهاوني ..... ما فاز في اللــــــــــذات إلا متقن

شعر : وليد الصالح

وليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 09:41 PM   #7
بيانات :- المندريس
 
افتراضي


طرح مميز أخي الاستاذ وليد

نصائح رائعة للطلاب جاءت فى وقتها


تحياتـــــــــي



  رد مع اقتباس
قديم 27-08-2006, 11:44 PM   #8
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً
نائب المدير العام

بيانات :-
Ỡṃ Ŋầįḟ is on a distinguished road
 
افتراضي

الف شكر اخي وليد وربنا يوفق جميع الطلاب والطالبات ولا انسى ذكر هذه النقطة التي ايضا اعجبتني

قل لي من تصاحب اقل لك من أنت .. لا تسير معصوب العينين وراء صديق لا مبال كسول غير مهذب لا يحرص على صالح نفسه فكيف تنتظر منه أن يهتم لك..

اللهم اهديهم يارب واصلح لهم وارشدهم للحق والخير ,,,,,,,,,,,,,



توقيع :  

 




{سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم}



Ŋį
Ỡṃ Ŋầįḟ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-2006, 01:44 PM   #9
ابو محمود غير متواجد حالياً
مشرف عام

بيانات :-
ابو محمود is on a distinguished road
 
افتراضي

احسنت وليد وجزاك الله خيرا



ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2006, 02:45 PM   #10
بيانات :- صدى من غير صوت
صدى من غير صوت is on a distinguished road
 
افتراضي

مشكووووووووووووووووووووووووووور أخي
الصراحة أنا خذت هذه النصائح وناويه أعرضها على الطالبات في الغد
و جت في وقتها...................



توقيع :  صدى من غير صوت

 

وحدي وصلت العز لآخر موانيه :1038162603: أنثى :1038162603: و لكن عن ألفين رجال
صدى من غير صوت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2006, 10:25 PM   #11
وليد وليد غير متواجد حالياً
عضو شرف

بيانات :- وليد
وليد is on a distinguished road
 
افتراضي

السلام عليكم

شكراً لكم أخواتي وأخواني على هذا التواصل

وليد



توقيع :  وليد

 

قمرٌ تغزلتْ النجومُ بحسنِه .... وسبورة .. فيها كل حســـــــــنٍ يفتــــــن
هي فرحةٌ غنت بها أيامها .... نشــــــــــوانةٌ تشـــــدو بها وتُلَــــــــحنُ
عانقتُ فيكِ يا حياتي فرحتي ..... يا من بروحي في فؤادي تســـــــــكن
في مهرجان الحسنِ وجهك مـشرق ... وخطى النجاح من دربك تتمكن
فامضِ رعـــــــاك الله لا تتهاوني ..... ما فاز في اللــــــــــذات إلا متقن

شعر : وليد الصالح

وليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2006, 01:21 AM   #12
بيانات :- المعلمة1
المعلمة1 is on a distinguished road
 
افتراضي

اخي الفاضل شكرا جزيلا على هذا الموضوع المفيد

وأتمنى من الله أن يعمل به طلابنا منذ اللحظة الأولى

وفقك الله



المعلمة1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2006, 12:53 PM   #13
عفاري عفاري غير متواجد حالياً
عضو شرف

بيانات :- عفاري
عفاري is on a distinguished road
 
افتراضي

طرح مميز اخي وليد

وضعت النقط على الحرووف

تحيتي لك



توقيع :  عفاري

 

عفاري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2006, 05:40 PM   #14
وليد وليد غير متواجد حالياً
عضو شرف

بيانات :- وليد
وليد is on a distinguished road
 
افتراضي

السلام عليكم

المعلمة وعفاري

شكراً لكما على هذا التواصل

وليد



توقيع :  وليد

 

قمرٌ تغزلتْ النجومُ بحسنِه .... وسبورة .. فيها كل حســـــــــنٍ يفتــــــن
هي فرحةٌ غنت بها أيامها .... نشــــــــــوانةٌ تشـــــدو بها وتُلَــــــــحنُ
عانقتُ فيكِ يا حياتي فرحتي ..... يا من بروحي في فؤادي تســـــــــكن
في مهرجان الحسنِ وجهك مـشرق ... وخطى النجاح من دربك تتمكن
فامضِ رعـــــــاك الله لا تتهاوني ..... ما فاز في اللــــــــــذات إلا متقن

شعر : وليد الصالح

وليد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
" نصائح للطلاب والطالبات أيام الامتحانات " سلام السبورة التربوية 4 13-06-2008 10:17 PM
حدائق عامة وليد السبورة العامة 8 19-01-2008 07:02 PM
نصائح للطلاب قبل الامتحان ماجد السبورة التربوية 8 08-12-2007 01:58 PM
دعوة عامة شيماء السبورة التربوية 39 03-08-2007 01:30 AM
نصائح للطلاب اللي عندهم إختبار منتصف العام!!!!! عبادي السبيعي السبورة الطلابية للمواد الدراسية 2 16-11-2006 12:24 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست

upgrade by : tablat.co.cc
 

المواضيع و التعليقات والتعقيبات المنشورة لا تعبر عن رأي " مجلة المعلم  و منتديات السبورة "   ولا تتحملان أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر " تقرير بمشاركة سيئة " أسفل كل تعليق .. أو مراسلة الإدارة على البريد : almualem_s@hotmail.com