التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

لا مكان للعنصرية في هذا المنتدى فالكل سواسية ، كما يمنع منعا باتا التطرق للآراء السياسية و قوانين الدول أو التحدث في الشؤون الخاصة للشعوب ، ولتفعيل الاشتراك .. الرجاء مراسلة الإدارة على البريد التالي : almualem_s@hotmail.com


العودة   منتديات السبورة > القسم العام > السبورة العامة > التراث والسياحة والرحلات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-06-2014, 09:10 PM

الصورة الرمزية المعلم

 
المعلم غير متواجد حالياً
مشرف عام

 
بيانات :-
 
المعلم تم تعطيل التقييم
Post ما هي المدينة الأغلى في العالم؟

ما هي المدينة الأغلى في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا وجدت أي حقيقة فيما يقوله المثل القديم، حول إن شوارع لندن غطيت بالذهب قديماً، فقد يعني الأمر ربما أنها غطيت بالأموال التي جردت من جيوب السياح.

وليس مفاجئاً لأي شخص أن يرى أن ميزانيته تبخرت في غضون ثوان قليلة بعد خروجه من الفندق المرتفع الثمن، إذ صنفت العاصمة البريطانية بأنها أغلى وجهة سياحية على الإطلاق.

وقارن موقع السفر "تريب أدفايسير" الأسعار في 48 وجهة سياحية رائدة، للوصول إلى استنتاج مفاده أن لندن تفوقت على العاصمة النرويجية أوسلو باعتبارها عاصمة العالم للتفاخر والإنفاق غير المتعمد.

ووفقا لمؤشر المدن الذي يقوم به الموقع سنوياً، احتلت سبع مدن أوروبية لائحة المدن العشر الأغلى في العالم. وفي المقابل، احتلت المدن الآسيوية غالبية المواقع ضمن لائحة المدن بأسعار معقولة، لقضاء الإجازات.

وأشار المؤشر إلى أن كلفة قضاء سهرة والإقامة ليلة واحدة في فندق من فئة أربع نجوم في لندن، تبلغ ما قيمته 523 دولاراً، أي أكثر من ثلاثة أضعاف كلفة الإجازة ذاتها في هانوي، والتي صنفت بأنها أفضل مدينة بأسعار معقولة للسياح.

وذكر المؤشر أنه يجب تحذير المسافرين المتجهين إلى العاصمة الفرنسية باريس من إغراءات تناول الكثير من مشروبات الكوكتيل قبل تناول وجبة العشاء، إذ تشتهر المدينة الفرنسية بأنها المكان الأغلى لتناول مشروبات الكوكتيل في المساء.

وتعتبر مدينة نيويورك الأمريكية المكان الأغلى للفنادق باهظة الثمن، فيما كشف المؤشر أن العاصمة السويدية استوكهولم تعتبر المكان الأغلى لتناول وجبة طعام في المساء.

ويذكر أن نيويورك تتصدر قائمة الفنادق الأكثر كلفة للسنة الثانية على التوالي، إذ تبلغ كلفة إمضاء ليلة في فندق من فئة أربع نجوم حوالي 365 دولار، أي أربعة أضعاف السعر في بانكوك.

وتعتبر المدينة النرويجية أسلو الأغلى فيما يرتبط بسيارات التاكسي، إذ أن أي رحلة قصيرة في سيارة التاكسي تبلغ كلفتها على الأقل ما قيمته 57 دولاراً.

وفيما يلي أسماء المدن الأغلى في العالم:

لندن
باريس
نيويورك
استوكهولم
أوسلو
زيورخ
كوبنهاغن
هلسنكي
تورونتو
سيدني
أما أفضل الوجهات السياحية بأسعار معقولة فهي:

هانوي
جاكرتا
شرم الشيخ
بانكوك
صوفيا
كيب تاون
مومباي
كوالا لمبور
براغ
بودابست

توقيع :  

 

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي ، بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري , وتكشف بها همي وغمي ، وتشفي بها سقمي, وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتبيض بها وجهي.
اللهم آمين .


*******************************

لم أؤاخذك بالجفاءِ لأَني *** واثق منك بالوداد الصَّريح

مجلة المعلم
كل الشكر والتقدير لمصممة التوقيع المعلمة الفاضلة أم نايف
رد مع اقتباس
قديم 16-08-2014, 09:13 AM   #2
بيانات :- السوسن
السوسن is on a distinguished road
 
افتراضي

من يملك المال الكثير فلا عذر له إذا سافر للدول البعيدة وذات التكلفة العالية، المشكلة في ذوي الدخل المحدود.



السوسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

تعريب » شبكة عرب فور هوست

upgrade by : tablat.co.cc
 

المواضيع و التعليقات والتعقيبات المنشورة لا تعبر عن رأي " مجلة المعلم  و منتديات السبورة "   ولا تتحملان أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر " تقرير بمشاركة سيئة " أسفل كل تعليق .. أو مراسلة الإدارة على البريد : almualem_s@hotmail.com